أهم الأخبارعربي و دولي

بايدن في ذكرى هجمات 11 سبتمبر: الوحدة الوطنية أعظم قوة لنا

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أهمية “الوحدة الوطنية” معتبرا إياها “أعظم قوة لأمريكا وانها الشيء الوحيد الذي يجب ألا ينكسر أبدا “.
وأكد بايدن في مقطع مصور (فيديو) نشره البيت الأبيض عشية حلول الذكرى السنوية ال20 لهجمات 11 سبتمبر التي أودت بحياة 2977 شخصا أهمية الشعور بالوحدة الوطنية الذي ساد في أعقاب تلك الهجمات قائلا “لقد رأينا (روح) البطولة في كل مكان”. وأضاف “رأينا أيضا شيئا نادرا للغاية.. إحساسا حقيقيا بالوحدة الوطنية … الوحدة والمرونة والقدرة على التعافي والإصلاح في مواجهة الصدمات …الاتحاد في العمل… جيل 11 سبتمبر يتقدم للخدمة والحماية في مواجهة الإرهاب لتحميل هؤلاء الإرهابيين المسؤولية لإظهار لكل من يسعى لإلحاق الأذى بأمريكا بأننا سنطاردك ونجعلك تدفع الثمن وأن هذا لن يمنع اليوم وغدا من حماية أمريكا أبدا”.
وذكر الرئيس الأمريكي أن هناك “دوافع أكثر قتامة تلعب دورها” مضيفا “شهدنا القوى المظلمة للطبيعة البشرية.. الخوف والغضب والاستياء والعنف ضد الأمريكيين المسلمين الأتباع الحقيقيين والمخلصين لدين سلام”.
وقال “لقد رأينا أن الوحدة شيء يجب ألا ينكسر أبدا” مؤكدا أن “الوحدة هي ما تجعلنا ما نحن عليه وان أمريكا في أفضل حالاتها”.
وتابع “بالنسبة لي هذا هو الدرس الرئيسي في 11 سبتمبر إنه في أكثر حالات ضعفنا في الدفع والجذب لكل ما يجعلنا بشرا في المعركة من أجل روح أمريكا الوحدة هي أعظم قوة لنا” مشيرا إلى أن “الوحدة لا تعني أن علينا أن نؤمن بالشيء نفسه بل يجب أن يكون لدينا إيمان أساسي ببعضنا البعض”.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى