محليات

محافظ الفروانية: العمالة السائبة وراء تفشي الجريمة في البلاد

شدد محافظ الفروانية الشيخ فيصل الحمود على التعامل الجاد مع التركيبة السكانية حتى تأخذ طريقها الفوري الى التنفيذ للحد من تفشي الجريمة والحوادث الغريبة على المجتمع الكويتي .

وأضاف الحمود في تصريح صحفي: «لقد كنت من أول الداعين إلى القضاء على العمالة السائبة التي تكلف مرافق الدولة الخدماتية مبالغ باهظة إضافة إلى أنها تشكل بيئة خصبة للجرائم والحوادث ، مشيراً إلى أن واحدة من حلول هذه المشكلة المتفاقمة هي إنشاء المدن العمالية لعزل سكن العزاب عن سكن العائلات مع توفير البنية التحتية التي تراعي حقوق الانسان».

وأكد الحمود، أن الكويت شهدت في فترة ما بعد تحرير الكويت تزايداً كبيراً في قدوم جنسيات معينة اليها بشكل عشوائي ، وتزايد الاقبال من الدول التي تشهد اضطرابات أمنية واقتصادية.

ووجه الحمود، أصابع الإتهام إلى تجار الإقامات الذين لا يهمهم سوى التكسب المالي ، مطالباً بالضرب بيد من حديد على كل من يستهين بأمن وسلامة البلاد ، وكذلك وضع آليات واجراءات مشددة على الوافدين الذين يتوفر لهم العمل في الشركات التي تحتاج اليهم وتجريم المتاجرين والمتلاعبين في هذه القضية الخطيرة بهدف اعادة التوازن الى التركيبة السكانية.

وأشار الحمود، إلى أن القدوم العشوائي للعمالة لا تقتصر تداعياتها على الجرائم الجنائية وإنما تتعداها الى قضايا أكثر خطورة يجب الالتفات إليها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى