أهم الأخبارعربي و دولي

#مصر : عدم السماح لأي مواطن بدخول أي منشأة حكومية لإنهاء إجراءاته إلا بعد تأكيد الحصول على اللقاح

شدد رئيس الوزراء المصري مصطفي مدبولي، أمس (الأربعاء)، على تطبيق قرار عدم السماح لأي مواطن بدخول أي منشأة حكومية لإنهاء إجراءاته، إلا بعد تأكيد الحصول على اللقاح، ابتداء من الأول من ديسمبر (كانون الأول) المقبل، مشيراً إلى الاستمرار في خطة التوسع في منظومة التطعيم لجميع شرائح المجتمع.
وسبق أن قررت اللجنة العليا المصرية لإدارة أزمة فيروس «كورونا»، عدم السماح لأي موظف لم يتلق اللقاح بالدخول إلى مكان عمله، منذ 15 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي، وكذا عدم السماح للطلاب الجامعيين الذين لم يتلقوا اللقاح بدخول الجامعات بحلول التوقيت نفسه.
وخلال اجتماع مجلس الوزراء أمس، عرض الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بأعمال وزير الصحة، آخر المستجدات الخاصة بالتعامل مع أزمة كورونا محلياً ودولياً، بما في ذلك معدلات التغير في الإصابات عالمياً، ونسب الإشغالات في المستشفيات في مصر.
ووفق البيانات الرسمية، فإن إجمالي عدد الذين حصلوا على التطعيم بلغ 27.485.140 جرعة أولى، و14.454.652جرعة ثانية، وأن إجمالي الجرعات المستهلكة بلغ 41.939.792.
وقال عبد الغفار إنه تم توفير 14 مركزاً لتلقي اللقاح في المحطات التبادلية والمحطات ذات الكثافة العالية بمترو الأنفاق، بالإضافة إلى 97 نقطة تسجيل المواطنين للتيسير عليهم وتوجيههم على الفور لتلقي اللقاح بالمراكز القريبة داخل محطات المترو، وتوزيع 70 نقطة تسجيل داخل شباك التذاكر بكل محطات المترو، فيما تم تطعيم 482 ألف شخص تقريباً عن طريق هذه الحملة بالتنسيق مع الأحزاب في 27 محافظة.
ولفت الوزير إلى أنه سيتم التوسع في عدد مراكز تلقي لقاحات فيروس كورونا في جميع محطات مترو الأنفاق لتشمل الخطوط الثلاثة، بالإضافة إلى محطات القطارات تباعاً، فضلاً عن تثبيت مراكز لتسجيل وتلقي اللقاح أيضا بعدد من الأسواق التجارية «المولات».
وبحسب أحدث بيانات وزارة الصحة، سجلت مصر 941 إصابة جديدة بفيروس كورونا و69 وفاة، أول من أمس (الثلاثاء)، مقارنة مع 946 إصابة و68 وفاة في اليوم السابق.
وقالت الوزارة في بيان إن «إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 345848 من ضمنهم 288879 حالة تم شفاؤها، و19636 حالة وفاة».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى