رياضة

بطولة للخيل المصرية تنطلق في الكويت 18 الجاري ضمن المهرجان الوطني للجواد العربي

أعلنت اللجنة المنظمة العليا لمهرجان الكويت الوطني للجواد العربي (2016) امس الثلاثاء انطلاقة المهرجان في 11 نوفمبر الجاري متضمنا بطولتين منفصلتين بمشاركة 460 جوادا تمثل 207 من مربي ومرابط الخيل الكويتية.

وقال عضو اللجنة العليا للمهرجان عبدالله البريهي في مؤتمر صحافي عقد في مركز الجواد العربي (بيت العرب) التابع للديوان الاميري إن البطولة الوطنية الخامسة وهي الأولى في المهرجان ستبدأ في 11 الجاري وتستمر يومين في حين تقام البطولة الثانية الخاصة بالخيل المصرية في 18 و 19 الجاري.

وأضاف البريهي أن البطولة الوطنية ستشهد مشاركة 299 جوادا في حين تشهد البطولة المصرية مشاركة 161 جوادا مقسمة لعدة فئات هي للمهور والمهرات من حديثي الولادة كذلك للأعمار سنة واحدة و سنتين و ثلاث سنوات إضافة إلى فئتي الأفراس والأفحل للاعمار من 4 – 6 سنوات وأكبر من 7 سنوات.

وأوضح أن اللجنة المنظمة اعتمدت النظام الأوروبي في أعمار الخيل المشاركة التي تحدد عمرها بدءا بمطلع يناير حتى 31 ديسمبر مما تطلب إدخال فئة حديثي الولادة مشيرا إلى أن أعداد الخيل التي سجلت للمشاركة في هذه الفئة كانت كبيرة وتخطت كل التوقعات مما يدل على زيادة الإنتاج المحلي من الخيل في البلاد بصورة كبيرة.

وذكر أن اللجنة استعانت بلجنة تحكيم من الدرجة الأولى ومعتمدين من قبل الهيئة الأوروبية لمنظمات الخيول العربية (إيكاهو) المعنية بمسابقات جمال الخيل في العالم لإدارة البطولتين مثمنا رعاية سمو ولي العهد للمهرجان للعام الثالث على التوالي والتي منحتها زخما ونجاحا متواصلا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى