ثقافة و فن

دار “سعاد الصباح”: إعلان أسماء الفائزين بمسابقة “براعم الأدب”.. الشهر المقبل

أعلنت دار سعاد الصباح للنشر والتوزيع عن بدء التحضيرات النهائية لاقامة (مهرجان سعاد الصباح لبراعم الادب العربي) في دورته الأولى الشهر المقبل حيث سيتم الاعلان عن اسماء الفائزين وتكريمهم.

وقالت الدار في بيان صحفي ان هناك عددا كبيرا من طلبة مدارس دولة الكويت الحكومية والخاصة شاركوا في مسابقة المهرجان موضحة انه تم اليوم الثلاثاء متابعة التحضيرات في مسرح سعاد الصباح برابطة الادباء بحضور اولياء الأمور والمدرسين والمتسابقين باشراف مدير الدار علي المسعودي.

واضاف البيان ان المسابقة الموجهة للأطفال العرب من عمر 7 الى 15 سنة هدفها الحفاظ على اللغة العربية السليمة وحسن تداولها ونشرها على أوسع نطاق بشكل صحيح ورفع مستوى الذائقة الأدبية بين أبناء الكويت والمقيمين على أرضها وبث روح المنافسة في مجال حفظ الشعر العربي.

وافاد البيان بان المسابقة تعد (وثيقة أخلاقية) لراعيتها في دعم العلم والأدب وأهلهما وابنائهما كما تؤكد دعمها للطفولة وسعيها لرسم مستقبل مشرق وتأمين حياة فضلى للأطفال الذين هم براعم لأغصان المستقبل المنتظر.

وتسعى المسابقة التي اطلقت في يناير الماضي الى تعميق معاني الشعر المشرقة من خلال تشجيع الأطفال على حفظ هذا الشعر وإلقائه اضافة الى إعلاء اسم الكويت وتخليد دورها الأدبي واكتشاف المبدعين في مجالات الشعر والنثر العربي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى