أهم الأخبارإقتصاد

عجمان القابضة تُعيّن الشركة الصينية العامة للهندسة الإنشائية في الشرق الأوسط المقاول الرسمي لمشروع مِركاز

بحضور سمو الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي، رئيس مجموعة عجمان القابضة، وقّعت المجموعة اتفاقية مع الشركة الصينية العامة للهندسة الإنشائية في الشرق الأوسط ذ.م.م. (CSCEC) لتولي أعمال تطوير وإنشاء مشروع مركاز، وجهة التسوق التي جرى إطلاقها مؤخراً في عجمان، والتي من المتوقع أن تستقبل أكثر من 10 ملايين زائر سنوياً.

وأقيمت مراسم توقيع الاتفاقية، يوم أمس (الاثنين)، بين يحيى الجسمي، العضو المنتدب لشركة عجمان القابضة، ويو تاو، الرئيس والمدير التنفيذي للشركة الصينية العامة للهندسة الإنشائية في الشرق الأوسط ذ.م.م.، بحضور لفيفٌ من المسؤولين وكبار الشخصيات من كلا الطرفين.

وقال يحيى الجسمي: “إنه لمن دواعي سرورنا أن تعمل معنا الشركة الصينية العامة للهندسة الإنشائية لتطوير المركز التجاري. وعلى الرغم من أن هذا الحدث يمثل أحد المعالم الرئيسية في تاريخ المركز التجاري، إلا أننا واثقون من قدرة الشركة الصينية على تقديم أعلى معايير الجودة للتسوق والترفيه لجميع المقيمين والزوار في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

وتعد الشركة الصينية العامة للهندسة الإنشائية أكبر شركة في العالم للإنشاءات والتكتلات العقارية والمقاولات. وقد جاءت الشركة في المرتبة رقم 24 ضمن قائمة مجلة فورتشن جلوبال لأكبر 500 شركة عالمية في عام 2017، كما تعتبر الشركة جزءًا لا يتجزأ وأحد الكيانات التشغيلية للشركة الصينية العامة للهندسة الإنشائية التي يتم تداول أسهمها في بورصة شنغهاي. وتمتلك الشركة فروعاً في السعودية والكويت والبحرين. ويقع المقر الرئيسي لها في دبي. وتتميز الشركة بتقديم باقة متكاملة من الخدمات اللازمة لجميع عناصر عملية البناء بدءًا من التخطيط والتصميم والبناء وحتى التشغيل والصيانة.

وقال يو تاو: “يشرفنا اختيارنا المقاول لهذا المشروع المرموق. ونحن ملتزمون في الشركة الصينية العامة للهندسة الإنشائية في الشرق الأوسط بتقديم أفضل الخدمات، كما أننا نشاطر طموحات شركة عجمان القابضة لإحداث ثورة في آفاق البيع بالتجزئة في الإمارة”.

ومن المتوقع أن تتولى مسؤولية إدارة المشروع شركة فونتاستيك للاستشارات الهندسية (فيك)، المتخصصة بتصميم وإدارة المشاريع والتي تأسست في أبوظبي. وتضم هذه الشركة مجموعة من الكوادر المهنية عالية الخبرة الذين تمتد خبراتهم في مجال تقديم أفضل الخدمات لتطوير العقارات والتصميم وإدارة المشاريع إلى 18 عاماً.

ويعتبر مركاز الذي تبلغ تكلفة إنشائه 500 مليون درهم، أول مركز في دولة الإمارات العربية المتحدة يضم سقفًا بتكنولوجيا الفلورو إيثيلين الرباعية لتوفير ضوء الأشعة فوق البنفسجية الطبيعية داخل المركز التجاري، وهو الأمر الذي يسمح بالنمو الطبيعي للنباتات ومشاهدة المناظر الخلابة ليلاً ونهاراً لجميع الزوار على النحو الذي يوفر تجربة تسوق منقطعة النظير على جميع الأصعدة.

ومن المتوقع الشروع في أعمال بناء المركز التجاري، الذي يمتد على مساحة شاسعة تربو على 7900 متراً مربعاً، في يناير 2018 علي مساحة أكثر من مليون قدم مربع، ومن المفترض الانتهاء منه في الربع الأخير من عام 2019 على أن يضم سوقًا ضخمة تمتد على مساحة 15,000 متر مربع وتشتمل على 100 متجر توفر جميع المنتجات لتلبية رغبات الزائرين.

وأضاف يحيى الجسمي قائلاً: “يتواكب مركز مركاز التجاري مع رؤية عجمان 2021 التي تضع معايير غير مسبوقة لاقتصاد عجمان، ومن المتوقع أن يوفر إنشاء المركز التجاري 1100 فرصة عمل للعاملين إضافة إلى فرص عمل لنحو 50 مهندساً في الموقع هذا عدا عن فرص العمل المباشرة وغير المباشرة”.

وستخطو صناعة البيع بالتجزئة في عجمان خطوة واسعة نحو نموّ الناتج المحلي الإجمالي بفضل أبرز متاجر التجزئة والمطاعم في العالم المقرر توفيرها في المركز التجاري. وقد سجلت القطاعات غير النفطية في الوقت الراهن نموّاً بنسبة 3.1 في المائة في عام 2017، ومن المتوقع نموّها إلى 3.7 في المائة في عام 2018، وهو الأمر الذي يعكس قوة وسلامة سياسات التنمية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويُعد مركز مركاز التجاري من أحدث التطورات التي أحدثتها شركة عجمان القابضة، وهي مؤسسة استراتيجية تحظى بمجموعة متنوعة من الشركات التابعة وفروع الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويتمتع هذا المركز بموقع استراتيجي في منطقة الشارقة وعجمان بالقرب من مطار الشارقة الدولي ومطار دبي الدولي ويمكن الوصول إليه بسهولة عبر طريق الشيخ محمد بن زايد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى