عربي و دولي

شاب سعودي يتبرع بجزء من «كبده» ويُنهي معاناة طفل مريض لا يعرفه

تبرع الشاب السعودي طلال عبدالعزيز الحربي بجزء من كبده لطفل لا يعرفه يُدعى بدر الشمري، ضارباً بهذا الموقف أروع الأمثلة في الإنسانية.
وقال والد طلال: إن “ابنه لاحظ وجود إعلان المساعدة للتبرع بالطفل بجزء من الكبد، وقرر مساعدته باحثاً عن الأجر من الله دون سابق معرفة بالطفل ووالده”، وفقا لصحيفة تواصل السعودية
وأضاف: أن “ابنه طلال أجرى التحاليل اللازمة، وأفادهم أنه عازم على التبرع للطفل، وبعد إجراء تحاليل لمطابقة العينات مع الطفل المريض، أجريت العملية للطفل بدر الأحد الماضي في مستشفى مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية قسم وحدة زراعة الكبد”.
هذا، ودشّن مغردون هاشتاجاً بعنوان: “#الحربي_يتبرع_بكبده_للشمري”، للإشادة بالموقف الإنساني والنبيل من الشاب طلال تجاه الطفل بدر الشمري.
وقال عبدالرحمن الذويبي؛ تعليقاً على تبرع الحربي: “أمس شمري يتبرع بكليته لحربية، واليوم حربي يتبرع بكبده لشمري، وأقول الله يديم التكاتف والمحبة بين أبناء الوطن”.
وعلق فيصل قائلاً: “لا تُجرى عمليات الكبد ولا يمكن الحصول عليها في دول العالم إلا بمبالغ طائلة، إلا بالسعودية كُرماء بأرواحهم وأعضائهم”.
من جانبه، كتب ‏رافع الشمري: “كثّر الله من أمثاله ولا هي غريبة عليه رد الجزاء والمعروف، وللمعلومية هذا أخو منال التي تبرع لها الشمري”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى